×
البريد السعودي
قم بتحميل التطيبق الرسمي الان
Google Play - App Store
حمل
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 التحول الإيجابي .. ومتطلبات المرحلة

يسعدني مع صدور قرار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة البريد السعودي، المهندس عبدالله بن عامر السواحة بتكليفي برئاسة المؤسسة، أن اتقدم لمعاليه بخالص الشكر والتقدير على هذه الثقة الكبيرة، ولأصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة على مساندتهم ودعمهم. كما أشكر كافة زملائي في مؤسسة البريد السعودي - فردا فردا- على جهودهم الكبيرة والمستمرة من أجل تطوير خدمات المؤسسة ومنتجاتها، بما يتفق والإتجاهات الحديثة في صناعة البريد العالمي.

إن نجاح الاستراتيجية الحديثة للبريد السعودي تنطلق من رجل البريد، الذي هو أساس العملية البريدية، ومحور برامج التحول والإنجاز. فالاستثمار في العنصر البشري السعودي يشكل أولوية للمؤسسة في مرحلتها الجديدة، من خلال تمكين الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة  لدعم برنامج التحول والعمل وفق أسس تجارية ومعايير تنافسية تعزز إقتصاديات القطاع وترفع جودة الخدمات وفق المعايير الدولية.

 

وسوف تعمل مؤسسة البريد السعودي خلال الفترة القادمة، إن شاء الله، على توسيع خدماتها نحو تعزيز مبادرات الحكومة الإلكترونية، وتنمية أعمالها في مجال خدمة عملاء التجارة الإلكترونية، وتقوية بنيتها اللوجستية التي تشكل محورا رئيسا في تحقيق "رؤية المملكة 2030 ". كما ستحرص على البناء وتعزيز المنجزات التي تحققت خلال الأعوام الماضية، والإستفادة من الإمكانات كافة والخبرات المتاحة في المنظومة البريدية، وتنويع الخدمات، وتشكيل قاعدة عملاء اعتمادا على البنية التحتية القوية التي يملكها البريد، والتي تشمل منظومة العنوان الوطني، وشبكة واسعة من المنافذ تضم (6000) نقطة بريدية، يدعمها (600) مكتب، وترتبط بشبكة نقل لوجستي تضم أسطولا من الشاحنات يقدر بـ (1900) شاحنة تخدم أكثر من (2000) عميل تجاري.

 إن التحديات القادمة متسارعة، وتتطلب من الجميع التكاتف، والعمل بروح الفريق الواحد، لتحقيق الأهداف الرئيسة للمؤسسة، ويأتي في صدارتها رفع معدل رضا العملاء، وتجويد الخدمات، وإطلاق المبادرات والأفكار الخلاقة للنهوض بصناعة وإقتصاديات البريد، وتوظيفها رافداً إضافياً للاقتصاد الوطني.

وإنني إذ أتطلع إلى مزيد من العطاء والجهد من زملائي في المؤسسة كافة، أدعو المولى عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها، وأن يفيض عليها من نعمائه وكرمه، وأن يحفظ قيادتها، ويديم عزها.  



رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف

م/ محمد بن عبدالرحمن العبدالجبار